إقتصاد

مستثمرسعودى: قوانين الإستثمار تحتاج لتعديلات جمة!

استمع

 إبراهيم عوفBadr 1

 طالب المستثمر السعودى بدر الزهراني عضو جمعية رجال الأعمال المصرية السعودية المسؤولين المصريين بتذليل العقبات أمام المستثمرين ، مشيراً إلى أن مصر بحاجة إلى إدخال تعديلات كبيرة على قوانين الاستثمار، حتى لا يهرب رجال الأعمال بسبب صعوبة الإجراءات والروتين الحكومي .

وأضاف الزهراني:  أن الإستثمار في مصر هو استثمار في المملكة العربية السعودية ، مشيراً إلى أن مشاركته في المؤتمر الاقتصادي الاستثماري الأول بمحافظة البحيرة يجسد أروع معاني الصداقة بين الشعب المصري والسعودي.

وأشار الزهرانى إلى أن مبدأ الشباك الواحد للتسهيل على المستثمرين نسمع عنه كثيراً ويتم طرحه منذ سنوات طويلة فى مصر ولم يتم تنفيذه أوتطبيقه حتى الان ، مشدداً على أن الخطوة الواحدة أو الاجراء الوحيد يعنى التيسير للاستثمار أن يعمل فى أمان ويتيح له سرعة الانجاز .

وأوضح أن يقوم بمشروع استثماري فى مصر يتضمن تحويل المخلفات الزراعية إلى لب الورق ، حيث يتم استخدم المخلفات الزراعية منها قش الأرز وورد النيل والقصب ، مشيراً أن المشروع يعد باكورة استثمارات الشركة في مصر ، والذي يتكلف 61 مليون دولار، ويوفر ما يقرب من 3000 فرصة عمل لأبناء مصر، ويقع على مساحة 100 فدان ويخدم محافظات البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وأضاف الزهرانى: أن مشروعه بمحافظة البحيرة يعد أول مشروع بمنطقة الشرق الأوسط باستخدام التكنولوجيا الصديقة للبيئة والثاني من نوعه على مستوي العالم ، الهدف من المشروع توفير الورق للسوق المصرية ، ثم تصديره للخارج لجلب العملة الصعبة للداخل. ذلك خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى